2018-11-24

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يزور الشركة

 

ضمن برنامج عمل المؤسسة الوطنية للنفط في متابعة الشركات النفطية والوقوف على نشاطها عن قرب ، تشرفت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز صباح اليوم السبت بزيارة السيد مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يرافقه كل من السيد بالقاسم شنقير عضو مجلس الإدارة والسيد خالد بوخطوة مدير عام السلامة والصحة المهنية والبيئة والأمن والتنمية المستدامة والوفد المرافق لهم.

وكان في استقبال الوفد لدى وصولهم مطار مرسى البريقة السيد ناجي احفاف رئيس لجنة إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز والسيد جاد الله العوكلي عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط واللواء ناجي المغربي آمر جهاز حرس المنشآت النفطية الوسطى والشرقية وعدد من المسؤولين بالشركة وضباط من جهاز حرس المنشآت النفطية ووجهاء وأعيان المنطقة.

هذا وتجول السيد مصطفى صنع الله رفقة الوفد في عدد من المنشآت الصناعية في مرسى البريقة حيث التقى بالعاملين في مصفاة التكرير ومعمل تسييل الغاز الطبيعي ومصنع الميثانول الأول واستمع إلى شروحات من المسؤولين بها والتقى عدداً من مستخدمي الشركة بتلك المنشآت.

كما تشرفت مراقبة الإطفاء بشركة سرت بزيارة خاصة من السيد مصطفى صنع الله لمحطة الإطفاء بالمنطقة الثانية حيث التقى فيها برجال الإطفاء الذين قدموا عرضا للأعمال التي قدمها رجال الإطفاء في سبيل الحفاظ على هذه الثروة الوطنية وحيا السيد صنع الله رجال الأطفاء على الدور الكبير الذي قدموه في مواقف عديدة كانوا فيها في الموعد ولم يتأخروا في إنقاذ المنشآت الصناعية والحقول النفطية وخزانات النفط الخام التي تعرضت لأكثر من مرة لهجمات تخريبية.

هذا وقدمت مراقبة عمليات الإطفاء شهادة شكر وتقدير للسيد مصطفى صنع الله  للدعم المتواصل لفرق الإطفاء والإنقاذ بقطاع النفط وعرفنا بمجهوداته وشجاعته في الدفاع عن ثروة ومقدرات الوطن وحرصه الشديد على سلامة مقومات الإنتاج في الشركات وتثمينا لعطائه المتميز الذي ساهم في رفع الإنتاج بقطاع النفط في ليبيا.

وعقب الجولة في المنطقة الصناعية عقد الوفد اجتماعا موسعا ضم أعيان وحكماء المنطقة والمجلس البلدي البريقة وجهاز حرس المنشآت النفطية وعدداً من الشخصيات المهمة في المنطقة ومديري الإدارات بالشركة تم خلاله مناقشة البرامج المستدامة والمسؤولية المجتمعية وبرامج التنمية في المنطقة.

وعلى هامش اللقاء تم توقيع عقد لتنفيذ مشروع توزيع الكهرباء لمنطقة العرقوب كما تقدم أهالي منطقة العرقوب بشهادة تقدير وعرفان للسيد مصطفى صنع الله ومجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على جهودهم في الدفع بعجلة الانتاج بالقطاع والمحافظة عليه والمساهمة في التنمية المستدامة للمناطق المجاورة لعمليات الإنتاج.  

وفي ختام الزيارة عقد اجتماع موسع ضم مجلس إدارة المؤسسة  ولجنة إدارة الشركة ، استعرضت الشركة خلاله خططها ، وبرامج زيادة الانتاج وسبل إعادة تأهيل المصانع وتشغيلها.

كما أجرى السيد عيسى مختار منسق شؤون الإعلام بالشركة لقاء مقتضبا مع السيد مصطفى صنع الله نشر على حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.