الاجتماع الأول للجنة الدائمة لشبكة المكتبات النفطية


انطلقت اللجنة الدائمة لشبكة المكتبات النفطية على مستوى شركات قطاع النفط والغاز في ليبيا في عملها حيث عقدت أول اجتماع لها في مقر شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بميناء مرسى البريقة النفطي اليوم الأربعاء الموافق 04/10/2017 
حضر الاجتماع السيد: جاد الله حمد العوكلي عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والسيد: محمد حميدة عوض عضو لجنة إدارة شركة سرت والسيد: حسن السعفي رئيس اللجنة والسادة الأعضاء.
جاءت فكرة هذه اللجنة من خلال نظرة ثاقبة لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لأهمية المعلومات والمكتبات في قطاع النفط والغاز. 
تضم هذه اللجنة نخبة من المختصين وتسعى من خلال عملها إلى نشر فكرة التشارك في مصادر المعلومات والتكلفة وتوحيد نظام المكتبات الموجودة في شركات القطاع والجهود المبعثرة ضمن شبكة واحدة متكاملة ومترابطة توفر المعلومة لكل لشركات والباحثين من خلال منظومة حديثة ومتطورة ومتاحة للجميع.
تهدف هذه اللجنة إلى الاستفادة من تقنية المعلومات ومحاولة التقليل من الازدواجية في توصيل المعلومات ونشر الوعي الثقافي المعلوماتي وتوحيد النظم الآلية والدفع بالشباب والاستفادة من الخبرات.
يشار إلى أن فكرة اللجنة انبثقت عن ورشة عمل عقدت في ديسمبر من سنة 2016 في مدينة طبرق دار السلام شاركت فيها الجامعات الليبية والمهتمين بمجال المكتبات والمعرفة.