شركة سرت تشارك في المؤتمر العلمي الثاني للنفط والغاز

شهد مسرح التضامن الاجتماعي بمدينة اجدابيا انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للنفط والغاز ، والذي استمر لثلاثة أيام متتالية من الخامس وحتى السابع من شهر فبراير الجاري تحت شعار “بين تحديات الواقع وآمال المستقبل”.

أتاح المؤتمر الفرصة لعدد من الباحثين والمختصين في مجال النفط والغاز إلى تبادل الخبرات وعرض عدد من الأوراق البحثية التي من شأنها أن تساهم في تقدم قطاع النفط والغاز في ليبيا.

المؤتمر نظمته أكاديمية الدراسات العليا في جامعة اجدابيا وبرعاية المؤسسة الوطنية للنفط وعدد من الشركات الوطنية والجمعيات والهيئات المهتمة بشؤون النفط والغاز وشارك فيه عدد من المختصين والبحاث في مجال النفط والغاز وحضره عدد من المسؤولين بالقطاع على رأسهم السيد "جاد الله حمد العوكلي" عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

هذا ولم تغب شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز عن المشاركة في إثراء هذا المحفل العلمي حيث قدمت ثلاثة أوراق بحثية لمهندسين من إدارة الحفر والهندسة النفطية حيث قدم المهندس "صالح الزقزاق" ورقة بعنوان (الاختراق المبكر للماء المحقون وإجراءات السيطرة على ضغط المكمن) دراسة حالة حقيقية حقل الجبل.

كما قدم المهندس "منصور بوجفول" ورقة بعنوان  (محاولات سد الماء المصاحب باستخدام البوليمر لإنتاج النفط بحقل زلطن) 

وكانت المشاركة الثالثة للمهندسين: "محمد عبداللطيف امبية" و"مسعود الجروشي علي" و"جبريل ميلاد مراجع" والتي حملت عنوان (الاستفادة من الصور المقطعية للآبار في معرفة وفهم الطبيعة المعقدة لمكمن الباهي قرقاف بحقل الاستقلال - دراسة تحليلية هندسية) وكانت هذه الورقة لافتة وتميزت بتفردها وتناولها لموضوع علمي معقد لم يتكرر في مشاركات أخرى رغم حداثة تخرج المهندسين الذين تناولوها بالبحث والإعداد والعرض.