شركة سرت تستضيف ورشة عمل حول دور التخطيط بالشركات النفطية

بدعوة من المؤسسة الوطنية للنفط استضافت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز فعاليات ورشة العمل المتعلقة بتفعيل دور التخطيط بالشركات النفطية وذلك في الفترة من 14-15/12/2016 م

ترأس أعمال الورشة السيد: "جاد الله العوكلي" عضو مجلس الإدارة لشؤون التخطيط والتصنيع والاتصالات والحاسب الآلي وبحضور الدكتور : "جمال كرواط" مدير إدارة التخطيط والدراسات بالمؤسسة والدكتور:"محمد الكمخي" مدير إدارة التخطيط بالشركة وعدد من مديري الإدارات والمختصين في مجال التخطيط بالقطاع.

تهدف الورشة إلى تبادل الأفكار والخبرات ووضع الخطط المدروسة بغية الوصول إلى تفعيل دور إدارات التخطيط في قطاع النفط والغاز ، والسعي من  أجل رفع معدلات عمليات التصنيع والإنتاج ومعدلات الأداء حتى يتمكن القطاع من تعويض الفاقد فيها خلال السنوات الماضية وذلك وفق أفق جديد ورؤية جديدة تواكب التقنيات الحديثة.

وخلال اليوم الأول قدم عدد من الشركات عروضا تضمنت تعريفا بإدارات التخطيط التابعة لها والعملية التخطيطية ومن يقوم عليها ووضع الإدارة في الهيكل التنظيمي ومهامها واختصاصاتها ..

ومن المنتظر أن يتم خلال اليوم الثاني تقديم عرض  لعمل المكتبة المركزية الذي تتولاه المؤسسة  ، وهي مكتبة تخصصية علمية تضطلع بدور كبير وتعد مرجعا لكل الجامعات والكليات والمراكز البحثية والعلمية في ليبيا ، ويهدف العرض إلى مناقشة توحيد المكتبات في القطاع من أجل تقليل التكاليف وتبادل المعلومات لكل العاملين بالقطاع وإتاحتها لطلبة الجامعات والمعاهد والمراكز.

هذا وسترفع إلى إدارة المؤسسة جملة من المخرجات والتوصيات لدعمها ضمن مشروع حضاري يخدم قطاع النفط والغاز و يساهم في دعم اقتصاد الدولة الليبية .