إحياء اليوم الوطني للسلامة

إحياءً لليوم الوطني للسلامة والصحة المهنية والذي يوافق الثامن والعشرين من شهر إبريل من كل عام أقيم اليوم الثلاثاء احتفال كبير بالمناسبة حضره السادة رئيس وأعضاء لجنة الإدارة والسيد: "خالد بوخطوة" مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة  بالمؤسسة الوطنية للنفط و عدد من مديري الإدارات والمراقبين بالشركة ولفيفٌ من الضيوف و مستخدمي الشركة وأشرفت على إعداده وتنظيمه الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية والبيئة.

 ألقيت أثناء الحفل عدد من الكلمات ، وقدمت إدارة السلامة مختصراً لإنجازاتها خلال العام الماضي 2016 حيث تمثلت في ثلاثة أعمال:

تحديث برنامج السياقة الوقائية وذلك بالتعاون مع منسقية شؤون الإعلام التي نفذت أعمال التصوير والإخراج والمونتاج لأحد عشر عرضاً مرئيا تم تصويرها داخل مواقع عمليات الشركة حول قواعد السلامة العامة واحتياطات السلامة وأسباب وعوامل حوادث السير  وغيرها .

إعداد كتيب مخاطر الحريق والذي تم تصميمه وإخراجه أيضا بالتعاون مع منسقية شؤون الإعلام حيث سيتم طباعته لاحقاً بعد توفر الإمكانيات اللازمة لذلك.

إعداد دليل معدات الوقاية الشخصية والذي نفذته منسقية هندسة السلامة التابعة لإدارة السلامة والصحة المهنية والبيئة .

كما قدمت مراقبة عمليات الإطفاء عرضا لآلية الاستجابة للحالات الطارئة قدمه السيد مراقب عمليات الإطفاء . 

وفي ختام الحفل مُنحت جائزة السلامة التي تهدف إلى تطبيق برنامج السلامة وإدارة نظم السلامة بالصورة المطلوبة وفق الدليل الذي أعدته الإدارة المعنية وتم اعتماده من قبل رئيس لجنة إدارة الشركة حيث شاركت فيها 18 مراقبة من مختلف إدارات الشركة.

و حسب تصنيف جائزة السلامة تحصلت المراقبات التالية على الترتيب الثالث ولم تتمكن أي من المراقبات المشاركة من إحراز النقاط المطلوبة لنيل الترتيب الأول أو الثاني:

1- الترتيب الثالث حقلي الاستقلال والحطيبة.

2- مراقبة عمليات المنطقة الغربية.

 

3- مراقبة مصانع الميثانول.