ورشة عمل حول مخاطر المصادر الإشعاعية (النورم)

شاركت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز في ورشة عمل حول مخاطر المصادر الإشعاعية "النورم" نظمتها وأشرفت عليها "شركة أجاويد الخير القابضة" بالشقيقة تونس ، وحضرها عدد من ذوي الاختصاص في مجالي السلامة وحماية البيئة والعمليات بقطاعي النفط والغاز.

هذا ومثل الشركة في حضور فعاليات هذه الورشة كل من السيد: "حسين الباشك" مدير إدارة السلامة وحماية البيئة والسيد: "حاتم قادربوه" مدير إدارة الإنتاج ، وشارك فيها معهد النفط الليبي والشركة العامة للكهرباء بإشراف من المؤسسة الوطنية للنفط.

الورشة التي استمرت لثلاثة أيام من 17 وحتى 19 من شهر إبريل الماضي تناول المشاركون فيها عدداً من المحاور حول الخلفية العلمية لمواد "النورم" ومخاطرها على العاملين والموارد الطبيعية والبيئة المحيطة وكيفية إدارة النورم أثناء تنفيذ أعمال الصيانة للمنشآت النفطية وحسب التشريعات الصادرة وطرق التخلص من مخلفات النورم حسب الدليل الإرشادي الصادر من المؤسسة الوطنية للنفط بالإضافة إلى التشريعات الدولية والمحلية الصادرة في هذا الشأن والهيئات والمنضمات المتخصصة في مجال الوقاية الإشعاعية.

و خلال فعاليات ورشة العمل قدم السيد مدير إدارة السلامة بشركة سرت عرضاً يتضمن خبرة الشركة السابقة في إدارة النورم والتي مكنتها من تنفيذ جميع أعمال الصيانة المطلوبة للوحدات الإنتاجية بالحقول خلال الأعوام السابقة.